المرأة والأسرة

عادات تظهر مسام بشرتك وتزيد الرؤوس السوداء..تجنبيها

 

هناء الصغير

من المعروف أن العناية بالبشرة أمر هام جداً، ولكن تبين أنه في بعض الأحيان، بعض العادات الخاطئة تسبب الضرر للبشرة أكثر من أي عوامل خارجيةففي حين تعتنين ببشرتك لإخفاء الرؤوس السوداء، تكون مساماتك قد أصبحت أوسع.. تعرفي معنا على بعض هذه العادات:تقشير البشرة المستمر:

للتقشير فوائد كثيرة ومفيدة منها إزالة الزيوت الزائدة على الجلد والبشرة وأيضاً إزالة خلايا الجلد الميتة، ولكن الإفراط في تلك العملية يؤدي إلى جفاف وتشقق الجلد وفتح المسام بشكل كبير مما يجعل البشرة تلتقط كمية كبيرة من البكتيريا وبالتالي تراكم الأوساخ وخلايا الجلد الميتن التقشير يتم من مرة لمرتين اسبوعيًا ليس اكثر من ذلك حفاظًا على نضارة وصحة البشرة.

إزالة البثور أو الرؤوس السوداء بالقوة:

تلجأ الكثيرات لإزالة حبوب البشرة أو الرؤس السوداء بالضغط بقوة باستخدام الأصابع على البشرة مما يؤدي لحدوث جروح وندوب بالبشرة لأن الضغط على البثور يسمح بدخول البكتيريا للأنسجة الداخلية للجلد ويؤدي إلى احمرار الجلد وتهيجه، وذلك يؤدي لتوسيع المسام بشكل كبير.

الاستخدام المتكرر لمناديل التنشيف الزيتية:

من الجيد مسح الوجه بالمناديل الزيتية لإزالة الأوساخ والبكتيريا العالقة على البشرة وخاصًة في الأجواء الحارة ولكن استخدامها بشكل متكرر ومستمر يضر بالبشرة فهذه العادة تجبر بشرتك على إنتاج المزيد من الزيوت وهذا يؤدي لانسداد المسام وظهورها بشكل بارز وواسع.

وضع المكياج بشكل مستمر:

تحرص النساء عند التواجد في المناسبات أو الخروجات على الذهاب أكثر من مرة من أجل تعديل المكياج وإعادة وضعه مرة أخرى لا ضرر من تصليحه بشكل معتدل ولكن الإفراط في فعل ذلك يحفز البشرة لإنتاج المزيد من الزيوت وبالتالي يؤدي ذلك لزيادة تراكم البكتيريا والأتربة وبالتالي ضرر الجلد وتوسيع المسام وظهور حب الشباب.

عدم وضع كريمات واقية للشمس:

تؤثر أشعة الشمس الفوق بنفسجية على صحة البشرة وتتسبب لها بأضرار كثيرة بالإضافة لتجريدها من النسب الطبيعية من الكولاجين والإيلاستين والماء، الأمر الذي يؤدي لانكماش الأنسجة ويجعل حواف المسام تبدو كالمترهلة لذلك يجب عليكِ الحرص على وضع الكريمات الواقية من الشمس قبل الخروج.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: