أخبار عالميةعلوم وتكنولوجيا

توقف مفاجئ يضرب 3 تطبيقات شهيرة تابعة لعملاق التواصل الاجتماعي Meta

 

هناء الصغير

تفاجىء جمهور ومتابعي التواصل الاجتماعى مينا الجديد بانقطاع وتعطل جديد لتطبيقات تابعة للفيس بوك مجددا مما ترك آلاف المستخدمين في جميع أنحاء العالم بدون خدمة، إذ بدأت تطبيقات «فيسبوك» و«ماسنجر» و«إنستجرام» في مواجهة مشكلات وصول المستخدمين لحساباتهم، مساء اليوم.

حيث بدأت جميع المشكلات التي أبلغ عنها المستخدمون في جميع أنحاء العهالم من تطبيقات المنصات عبر الهاتف المحمول، باستثناء تلك التي تصيب ماسنجر، إذ يقول المستخدمون إن خدمة المراسلة لا تعمل على سطح المكتب، وتطبيق الهاتف أيضا.

كما ظهر موقع DownDetector، وهو موقع على الإنترنت متخصص في تتبع سير مواقع التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم، أن المستخدمين في مدينة نيويورك يواجهون مشكلات مع التطبيقات الثلاثة جميعها، إلى جانب تلك الموجودة في لوس أنجلوس وكاليفورنيا وفينيكس بولاية أريزونا.

والجدير بالذكر هذا الانقطاع في جميع أنحاء العالم، يؤثر على العديد من البلدان بما في ذلك المكسيك وأستراليا والعديد من البلدان في أوروبا، ولكن حتى الآن، لم تصدر أي شكاوى أو بلاغات عن أعطال في مصر أو في الشرق الأوسط.

وفى ذات السياق أنه لا يزال يمكن لمستخدمي «فيسبوك» و«إنستجرام» تجاوز الانقطاع عن طريق استخدام موقع النظام الأساسي على الإنترنت، أما «ماسنجر» فهو الوحيد المعطل عبر الهاتف وسطح المكتب.

وجاءت أكثر البلاغات التي تفيد بوجود عطل عبر
DownDetector، تشكي من Instagram، يليه Facebook ثم Messenger، وليس من الواضح حتى الآن سبب تعطل الخدمات، ومتى سيتم تشغيلها.

فيسبوك تغير اسم علامتها التجارية إلى ميتا

يأتي هذا العطل بعد أيام من إعلان عملاق التواصل الاجتماعي الشهير «فيس بوك»، الذي يمتلك تحت مظلته منصات «فيسبوك وإنستجرام وواتساب وماسنجر»، عن تغيير إسم «فيس بوك» إلى «ميتا».

كمان ويأتي تغيير اسم العلامة التجارية الخاصة بالشركة الأمريكية، بعد مرور 17 سنة على انطلاقها، في 2004، وأشار عملاق التكنولوجيا، إلى أن التغيير سيجمع تطبيقاته وتقنياته المختلفة تحت علامة تجارية جديدة واحدة، مؤكدة أنها لن تغير هيكلها المؤسسي.

حيث قال المدير التنفيذي للشركة الأمريكية، مارك زوكربيرج، إنه قرر تغيير اسم العلامة التجارية من «facebook» إلى«Meta»، مما يجعل «فيس بوك» مجرد منصة من منصات الشركة، وليس الاسم الرئيسي، بجانب «إنستجرام» و«واتساب» و«ماسنجر».

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: